قواعد التكليف لدفعة مارس 2015

النقاط التي تم الاتفاق عليها

1- الجهات الخارجية :

       التكليف للجهات الخارجية يكون تكليف مباشر على الجهة الخارجية التى يرغب الطبيب فى التكليف عليها وفق الإحتياجات التى أرسلتها الجهات إلى إدارة التكليف بالوزارة ويتم المفاضلة على أساس حركة التنسيق،باستثناء الجهات المذكورة فى القرار 65 لسنة 2007 .

       التكليف على الجهة الخارجية لقضاء فترة التكليف ويمكن للطبيب العودة إلى وزارة الصحة فى اى وقت بناء على رغبته على حسب الآتي:

أ- فى حالة العودة من الجهة الخارجية فى خلال السنة الأولى يتم توزيعه على وحدات الرعاية الأساسية طبقاً لمجموعه فى نفس حركة تكليفه بغض النظر عن الأماكن الشاغرة.

ب- فى حالة العودة بعد العام الأول يتم توزيعه على المديرية التى بها محل السكن.

     في حالة العودة إلى وحدات وزارة الصحة من الجهة الخارجية بعد العام الأول وقدم الطبيب ما يثبت أنه قام بالتسجيل للدراسات العليا فى أحد التخصصات الطبية المدرجة فى حركة التنسيق يتم إلحاقه بأحد المستشفيات لإستكمال النيابة فى نفس التخصص الذى سجل به وذلك طبقا لسماح مجموعه في آخر حركة نيابات قبل عودته إلى وحدات وزارة الصحة.

     فى حالة عدم تسجيله للدراسات العليا يتم الحاقة بالرعاية الاساسية والحاقة باقرب حركة نيابات طبقا لمدة الخدمة

     تسجيل الدراسات العليا عن طريق الجهات الخارجية فى التخصص الذى رشح له  .بعد ستة اشهر

2-  التوزيع على المناطق النائية :

يكون لهم نفس الإمتيازات الموجودة مسبقاً من السماح بالتقدم لحركة نيابات إستنثنائية  يتم الاعلان عنها فور استلامهم للتكليف وفى حالة استنفاذ الرغبات أو عدم التقدم لحركة النيابات الاستثنائيه يكون لهم الحق فى التقدم لأى حركة نيابات تالية للحركة الاستثنائيه والسماح بالتسجيل للدراسات العليا فور الإعلان عن نتيجة النيابات مثلهم مثل العام السابق.

أما بالنسبة للزمالة المصرية فيتم التقدم إليها بعد 6 أشهر من استلامه النيابة مع مقترح يتم دراسته لعمل نسبة من المتقدمين للزمالة أو الجامعات لأطباء المناطق النائية.

3- يتم إرسال معايير واضحة ملزمة للسادة مديرى الإدارات الصحية خاصة مديرى الرعاية الأساسية بقواعد توزيع الأطباء على الوحدات بالمفاضلة بينهم عن طريق المجموع ويمكن للطبيب التظلم مباشرة إلى إدارة التكليف بديوان عام الوزارة.

4- النظر فى إستحداث إدارة عامة لشئون الأطباء داخل ديوان عام الوزارة تتولى جميع شئون الأطباء.

5- عمل موقع إلكترونى تفاعلى على موقع الوزارة لتلقى جميع الشكاوى والعمل على حلها.

6- مد التسجيل بالموقع إلى 12/3/2015.

7- الدرجة المالية للطبيب درجة شخصية تظل في ديوان عام الوزارة لمدة سنتين ويتم تثبيتها بعد السنتين.